العمل والعمال

العمل والعمال

نحن نفهم الحقوق التي يتمتع بها كل صاحب عمل وموظف في الإمارات العربية المتحدة. يعمل أخصائيو التوظيف والعمل لدينا من ذوي الخبرة مع العملاء من مجموعة واسعة من القطاعات لمعالجة القضايا محليًا ودوليًا.

تم تطوير قواعد قانون العمل في المقام الأول للحفاظ على سلامة العمال وضمان معاملتهم بإنصاف أثناء خدمة مصالح أصحاب العمل أيضًا. في كل بلد ، هناك مجموعة مختلفة من القوانين أو القواعد التي تحكم هذا المجال. هناك معايير يجب أن تتبعها الشركات عندما تقرر توظيف أشخاص في شركاتهم. هناك شروط حول كيف ومتى وأين يجب أن يقوم هؤلاء الموظفون بعملهم  .

بمجرد أن يستأجر صاحب العمل موظفًا ، يكون هناك عقد بين صاحب العمل والموظف بناءً على احكام العقد. يشترط القانون كتابة بعض شروط عقد العمل فقط. يخلق العقد المكتوب اليقين ويوضح التوقعات إذا كان لديك شروط وأحكام التوظيف المنصوص عليها في اتفاقية مكتوبة. إن الحصول على عقد عمل مكتوب يتجنب الارتباك والخلاف المحتمل حول شروط وأحكام التوظيف المتفق عليها. كما أن تزويد موظفيك بعقد عمل مكتوب يردع الموظف من تقديم مطالبات غير مناسبة

أنواع العقود في العمل

هناك نوعان من العقود التي يمكن أن تلزم طرفين (عقد الموظف – صاحب العمل) وتنطبق شروط مختلفة في قانون العمل على المواقف المختلفة التي تشارك فيها هذه الأطراف. تعتمد الطريقة التي يمكن أن يساعدك بها محامو العمل في الإمارات العربية المتحدة على القوانين وقرار المحاكم وكذلك تعتمد فقط على الشروط المنصوص عليها والموضحة في قانون العمل الإماراتي

1. عقد غير محدد المدة: يتم ذكر البدء في هذا العقد وليس تاريخ الانتهاء. قد تكون هناك أسباب مختلفة لإمكانية إنهاء هذا العقد المفتوح بموجب قانون العمل الإماراتي ، مثل الاتفاق المتبادل بين الأطراف لإنهاء العقد مع إشعار الإنهاء لمدة 30 يومًا.

2. كما يوحي اسمه ، هو عقد محدد المدة يستمر عادة لمدة سنتين أو ثلاث سنوات ، حسب الولاية أو السلطة. عادة ما يرتبط تاريخ بدء العقد وإتمامه بمدة تأشيرة الإقامة الإماراتية للشخص أيضًا. عندما يصل هذا العقد إلى تاريخ إتمامه ، يتم إنهائه تلقائيًا ما لم يتم تجديده من قبل الطرفين في تاريخ سابق.

سوق العمل مليء بالتعقيدات ، ومن خلال تعزيز التقنيات الجديدة ، من المؤكد أن هذه العقبات ستزداد ، وتشتغل بشكل حر ، والاستعانة بمصادر خارجية ، وقد أصبحت العديد من تكتيكات الأعمال هذه شائعة بسبب هذه التطورات التي تقلل من تكلفة الأعمال ولكن من ناحية أخرى تؤدي إلى التداعيات القانونية التي تحتاج إلى دراسة متأنية للقوانين الدولية ومدونات الأخلاق. يقدم خبراؤنا القانونيون أفضل الخدمات لعملائنا في معالجة نزاعات العمل والتوظيف ، وتوفير التكاليف وتحسين العلاقة مع موظفيهم والعملاء.

تعلمنا على مر السنين أن الوقاية هي أفضل علاج للمشكلات القانونية لأنها يمكن أن تمنع النزاعات من الارتفاع خلال المراحل السابقة. نقوم بإرشاد عملائنا حتى يتمكنوا من تحقيق الامتثال التنظيمي وفقًا لقوانين العمل الإماراتية في توفير أفضل التسهيلات والخدمات لموظفيهم والعمل. إن محاميي العمل لدينا في الإمارات العربية المتحدة هم الأفضل ، لنزاعات العمل والتوظيف الخاصة بك. نعلم جميعًا عن هذا الواقع عندما يكون هناك المزيد من الخيارات ثم سيكون هناك المزيد من الخلاف ، سواء كان ماليًا أو توظيفًا. يغطي محامو العمل والعمالة لدينا في الإمارات العربية المتحدة ويديرون نزاعات العمل من خلال تقديم خدمات قانونية موجهة نحو النتائج. لقد ساعد محامو العمل والتوظيف لدينا في الإمارات العربية المتحدة ، عددًا كبيرًا من الأفراد والشركات في احتياجاتهم القانونية فيما يتعلق بمسائل العمل والتوظيف.

أسئلة مكررة

هل يجب أن تكون عقود التوظيف مكتوبة؟

يجب أن تكون اتفاقيات التوظيف خطية ومسجلة لدى وزارة العمل ، ولكن إذا كانت في جوهرها يمكن للموظف أن يثبت راتبًا منتظمًا ويتأهل ليتم اعتباره موظفًا بموجب القانون ، ثم قد تعثر المحكمة على  علاقة العمل الحالية

 

.

ما أنواع العمال المحمية بموجب قانون العمل؟

باستثناء ما هو منصوص عليه في المادة 3 من قانون العمل ، ينطبق قانون العمل على جميع العاملين في الإمارات هذه الاستثناءات ، باختصارموظفو الحكومة وأفراد القوات المسلحة والشرطة والأمن والأسرة أفراد يعملون مع أفراد الأسرة الآخرين الذين يعيشون معهم ، وخدم المنازل والعاملين في الزراعة والرعي